الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة

الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة

منتدى تعليمى ثقافى ترفيهى
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  الرؤية والرسالة  
بفضل الله وحمده والمجهود الرائع من الادارة الرشيدة وجميع العاملين تم الانتهاء من التقييم الذاتى للمرحلة الاعدادية واليكم النتيجة
حصل المجال الأول - الرؤية والرسالة على المستوى الثالث * حصل المجال الثانى القيادة والحوكمة على المستوى الثالث * حصل المجال الثالث - تنمية الموارد المادية والبشرية على المستوى الثالث * حصل المجال الرابع - المشاركة المجتمعية على المستوى الثالث * حصل المجال الخامس - توكيد الجودة والمساءلة على المستوى الثالث * حصل المجال السادس - المتعلّم على المستوى الثالث * حصل المجال السابع المعلّم على المستوى الثالث * حصل المجال الثامن - المَنهج الدراسى على المستوى الثالث * حصل  المجال التاسع - المُناخ التربوى على المستوى الثالث 
كُل لحظة واردارة المؤسسة وجميع العاملين والطالبات بخير و حُب وسلام وسعادة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تربية الدواجن البياضة
الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 1:53 pm من طرف ريم راشد

» تفاضل وحساب مثلثات
الثلاثاء يونيو 15, 2010 12:14 pm من طرف على مجد على

» تفاضل وحساب مثلثات
الثلاثاء يونيو 15, 2010 11:58 am من طرف على مجد على

» حساب مثلثات
السبت يونيو 05, 2010 1:24 pm من طرف على مجد على

» خطة المشاركة المجتمعية
الإثنين مايو 31, 2010 1:08 pm من طرف viva

» أهمية المشاركة المجتمعية فى التعليم
الخميس مايو 27, 2010 2:06 pm من طرف viva

» نموذج امتحان أحياء الصف الول الثانوى الشهرى
الأربعاء مايو 26, 2010 2:39 am من طرف مصطفى محمد المزين

» مفهوم المشاركة المجتمعية
الأحد مايو 23, 2010 8:41 am من طرف viva

» المميز
الإثنين مايو 17, 2010 1:23 pm من طرف على مجد على

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 المناخ التربوى القسم الثانوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admir
زائر



مُساهمةموضوع: المناخ التربوى القسم الثانوى   الإثنين فبراير 08, 2010 5:47 am

تشكيل الفريق(المناخ التربوى)0

3 2 1

6 5 4


قائد المجال
الرؤيه
اعداد جيل واعى مبدع بالعلم و التكنولوجيا و القيم نبنى طالبه متميزة
تخريج طالبة قادرة على مواكبة المعلومات و سرعة تدفقها و متميزة مدركة لاهميتها فى تنمية و خدمة مجتمعها
الرسالة
تنمية روح الانتماء لدى الطالبات
تستخدم الوسائل التكنولوجيا المعرفية المتاحة
توعية الطالبات بما لهن من حقوق و ما عليهن من واجبات
توعية الطالبات بما يدور حولهن من احداث و متغيرات تؤثر عليهن بطريقة مباشرة او غير مباشرة
تشجيع اولياء الأمورو المجتمع المحلى على التعاون مع المدرسة للوصول للجودة المنشودة
الممارسات
1-9 توافر بيئة داعمة للتعليم و التعلم المعيار
الممارسات9-1-1-1
2-1-1-9
3-1-1-9
4-1-1-9
المؤشر 9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للارشاد التربوى و النفسى للنتعلمين
1-2-1-9 الممارسات
2-2-1-9
3-2-1-9
المؤشر 9-1-3 توفر المؤسسة اساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة
الممارسات 9-1-3-1
2-3-1-9
3-3-1-9
4-3-1-9
المؤشر 9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخا صحيا داعما لعمليتى التعليم و التعلم
الممارسات 9-1-4-1
2-4-1-9
3-4-1-9
5-4-1-9
6-4-1-9
المعيـــــــــــــــــار
2-9توافر بيئة مؤثرة فى العلاقات المؤسسية و القيم الاخلاقية
1-2-9المؤشر
تسود المؤسسه العلاقات الانسانية بين اعضاء المجتمع المدرسى و المحلى
الممارسات
1-1-2-9
2-1-2-9
المؤشر 9-2-2 يتوافر بالمؤسسة داعم لثقافة المواطنة و الانتماء و احترام القانون
الممارسات
1-2-2-9
2-2-2-9
المؤشر 9-2-3 يسود المؤسسة مناخ داعم للقيم الاخلاقية
الممارسات
1-3-2-9
2-3-2-9
طرق ادوات جمع البيانات
تحليل البيانات الكمية
نسبة الحضور - نسبة النجاح - احصائيات المواردالبشرية - احصائيات الموارد المادية و الاحصائيات الموارد المادية
الاحصائيات التعليمية - عدد و انواع الدورات التدريبية - نسب الاستيعاب - نسب التسرب - الجداول الزمنية للخطط المختلفة
بطاقات التقييم
تستخد بطاقة التقيم فى الفصول الانشطة الصفية و لا صفية
رضا المعلمين - رضا اولياء الامور
المهارات المختلفة
المقابلات الفردية
المقابلات الجماعية
المجموعات المحورية
تشمل الجوانب الاخلاقية - القيم و الانتماء - الجوانب الوجدانية
الملاحظة
الفحص الجزئى و تحليل الاخطاء هى اداء تعطى التغذية الراجعه على ما يحدث فى اللحظة مثل مشكلات الانضباط و العنف
تستخدم لعرض الحدث و شرحة بالتفصيل لكشف و معرفة الخطأ او ما الذى تم عملة بطريقة مختلفة
تحليل مخرجات الاداء المؤسسى
العمل الفعلى الذى يقوم بة المتعلمين فى مختلف المجالات
مسرحيات أصدقاء المكتبة
سجلات انشطة
منتج انشطة
مشروعات و مسابقات
التقوييم التصويرى
هناك كاميرات لتصوير و تسجيل الاماكن و المناسبات المختلفة
متعلمون حاصلون على جوائز مسابقات انشطة اجتماعات خدمة بيئة
تمثيل الادوار
امتداد الفحص الجزئى و تحليل الأخطاء و يستخدم لاعادة الموقف لتوضيح فهم الطالبة او لاختيار بعض التفاصيل او احد جوانب الحدث
محاضر توزيع المهام على اعضاء فريق جودةالمناخ التربوى
اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
محضر قيام فريق المناخ التربوى بالتقييم الذاتى

اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
محضر تحديد نقاط القوة و الضعف فى مجال المناخ التربوى من خلال التقييم الذاتى

اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
محضر تحديد أولويات معالجة نقاط الضعف فى مجال المناخ التبوى

اليوم
المكان
زمن الاجتماع
جدول الاعمال
محضر الجلسة
نقاط القوة


نقاط الضعف


اولويات معالجة نقاط الضعف من خلال التشاور مع

مديرة المدرسة
اعضاء الفريق
المجتمع المحلى
الطالبات
اولياء الامور
المدرسين
المدرسات
و قد تم الاتفاق على
تقرير بشأن نتائج التقييم الذاتى للمجال التاسع
الايجابيات
التحديات -الفجوات
كتابة التقرير المبدئى


خطط التحسين
(امنيات المجال التاسع)


التقييم النهائى


و ليس بأخر التعليم ليس مهنة لكنة رسالة
من طرف
ماجــــــــدة نجــــــــــــم
المناخ التربوى
القسم الثانوى


8-2-2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المناخ التربوى القسم الثانوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشيماء الاعدادية الثانوية بنات - ادارة النزهة :: المرحلة الثانوية :: الاعتماد والجودة :: الفاعلية التعليمية :: المجال التاسع - المُناخ التربوى-
انتقل الى: